أكتوبر 1, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

صالون ثقافة الفيوم أمسية بعنوان مسار الشعر في الدول الغربية

عواطف أبو عميرة

نظم صالون ثقافي نادي محافظة الفيوم أمسية بعنوان مسار الشعر في الدول الغربية وقد تحدث العالم الجليل د/عبد الرحيم الجمل وقال حالة الشعر ومساره منذ أن أثار عباس العقاد علي قصيدة أحمد عبد المعطي حجازي وكذا صلاح عبد الصبور أن يحيل القصيدة إلى لجنة النثر وكان ذلك رأيه .

وقد تحدث أيضا الشاعر نادي جاد وقد طاف بنا في عالم الترجمة من الروسية إلى العربية علي سبيل المثال في حين هذه الترجمات لا ترتقي إلى المعاني التي يقصدها الشاعر وقد ذكر أيضا مجيء الشاعر الروسي (يفثنشكو ) إلى مصر وكيف قوبل بالترحاب وهناك أدباء وشعراء روس وغيرهم لم يترجم أعمالهم إلي العربية ،

وتخلل الأمسية الثقافية قصايد من الشعر الرقيق وشاعر الصالون الثقافي الشاعر الكبير محمود السواح و قصيدة جديدة بعنوان (وحيد)….. وأيضا مجموعة من الشعراء وأبيات الشعر الرقيق والشاعر خالد سعد ومحمود يحي ومحمد ياسين ود/حمدي زايدان .

وتحدث البطل أحمد علي حافظ من أبطال 6 أكتوبر عن ثورة يوليو  1952 حقائق واسرار وقد قدم الأمسية الثقافية أيقونة الصالون الثقافي د/الحملاوي صالح والراعي الرسمي والأب الروحي لصالون ثقافة نادي محافظة الفيوم العالم الجليل د/عبد الرحيم الجمل .