أكتوبر 3, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

سفارة إندونيسيا تدعو طلاب مصر الحاصلين علي المنح الدراسية

كتب علاء حمدي

قامت سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة بدعوة جميع الطلاب المصريين الحاصلين علي المنح الدراسية في اندونيسيا مثل منحة KNB ، و دارماسيسوا و الفايز في مسابقة القصة والخطاب بللغة الإندونيسية لعام 2‪019. في المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة. 

و من المفترض أن يغادرون الحاصلون علي المنح الدراسية هذا العام. أوائل شهر أغسطس 2019 وسيتم توزيعهم الي العديد من الجامعات في إندونيسيا. 


تمت دعوة الفائزين في مسابقة الخطاب باللغة الإندونيسي ومسابقة القصة من قبل الحكومة الإندونيسية لزيارة إندونيسيا ، أثناء حضورهم مراسم عيد استقلال إندونيسيا الـ 74 في قصر الرئأسة الاندونيسي بمدينة باجور بجاكرتا. 


منحة دارماسيسوا الدراسية عبارة عن برنامج للمنح الدراسية تقدمه الحكومة الإندونيسية من خلال وزارة التعليم والثقافة في جمهورية إندونيسيا بهدف اتقان اللغة والفنون والثقافة الإندونيسية في غضون عام واحد.
هذا العام ، هناك 15 طالبًا مصريًا حصلوا على منحة درامايسوا.
بالإضافة إلى برنامج دارماسيسوا للمنح الدراسية ، هناك أيضًا 10 طلاب مصريين يحصلون على منحة (KNB) ؛ سيلتحق 9 طلاب في دراسة الماجستير ، وتحديداً في وجامعة محمدية سوراكارتا ، وجامعة ديبونيجورو سيمارانج ، وجامعة مالانج الحكومية ، و جامعة أوبي بباندونج. بينما سيلتحق طالب واحد في برنامج البكالوريوس بجامعة المحمدية مالانج.
ثم قدم الملحق الثقافي والتربوي بلسفارة الإندونيسية بالقاهرة ، د/ عثمان شهاب. الدافع والنصائح للتعلم الناجح في إندونيسيا. المفتاح الرئيسي لنجاحك هو التحلي بالصبر ، حيث تواجه الظروف الاجتماعية والبيئية والغذائية التي يجب أن تجدها بالنسبة لك غريبة للغاية بالنسبة للبعض. ولكن إذا كنت صبورًا ، فسوف تتغير الحالة ، حيث ستتمكن من الاستمتاع بالعديد من الأشياء أثناء دراستك في إندونيسيا “، ثم أكد نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة السيد /محمد أجي سوريا ، خلال اجتماعة بالطلاب المصرين الحاصلين علي المنحة في إندونيسيا ، أن الأمة التي ستزدهر أكثر وأكثر ويصبحون عملاء للابتكار “قال أجي. “إذا لم يكن الشباب مبدعين ، فسوف تتراجع البلاد على الرغم من وجود المزيد من المقومات “.
بالإضافة إلى ذلك ، امتلأ الحدث أيضًا بمقدمة للغة اليوم من قبل مفيد مسنغودي ، وأحكام الدراسة في إندونيسيا التي أجراها شيشيب توفيق الرحمان ومقدمة موجزة للثقافة الإندونيسية بقلم اندرا جوناونتي .
حضر الحفل البروفيسور الدكتور شهدين / أستاذ بجامعة أوبي الذي يزور مصر في هذا الفترة ، حيث يقدم نصائح موجزة حول فهم الإيجابيات والسلبات للأمة والقيم التي يجب اختيارها والتي يجب أن يتم الاحتفاظ بها.