سبتمبر 28, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

أرقام غير مسبوقة في تاريخ قناة السويس

 

أحمد أبو العلا

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس و رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن اليوم الجمعة شهدت قناة السويس، عبور السفن بأعداد غير مسبوقة و بأرقام قياسية للحمولات على مدار تاريخها، بعبور أكبر عدد من السفن فى يوم واحد، 81 سفينة، و بأعلى حمولة يومية، حيث بلغت 6ملاين و 100 ألف طن .


حيث بلغ عدد السفن العبارة من ناحية الشمال 43 سفينة، بحمولات بلغت 3 ملايين و 14 ألف طن، و بلغ عدد السفن في المجرى الملاحى من ناحية الجنوب 38 سفينة، بأجمالى حمولات 2 مليون و 95 ألف طن تقريبا .


و أشار مميش ان سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة manchester maersk كانت على رأس السفن العابرة من ناحية الشمال بحمولة 221 ألف طن، فى رحلتها القادمة من المغرب و المتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة cma cgm louis bleriot على رأس السفن العابرة من الناحية الجنوبية، بحمولة 226 ألف طن فى رحلتها إلى اسبانيا و القادمة من سنغافورة .


و أكد مميش، ان وعد المصريين تحت القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى إهدى قناة السويس و المجرى الملاحى الجديد للعالم فى كلمته ” قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم، ” حيث انها تعد علامة فارقة و منصة جديدة لخدمة حركة التجارة العالمية .


و شدد مميش، ان ما حدث اليوم، يعد نجاح للدولة المصرية على قيادة المجرى الملاحى بعبور هذا العدد، بهذه للحمولات، إذ يؤكد على مواكبة المجرى لصناعة النقل البحرى، و ان قناة السويس هى اسرع واقصر و أأمن الطرق الملاحية .