سبتمبر 28, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء .. محافظ السويس يستقبل رئيس الهئية العامة تعاونيات البناء

 

حسين بيومي


أستقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اليوم الدكتور حسام رزق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة لمناقشة أعمال التطوير والصيانة المطلوبة لمشروع مدينتي السلام 1و2 وكيفية الارتقاء بالخدمات والمرافق لخدمة سكان السلام .

وفي اللقاء أكد المحافظ على أهمية حل المشاكل المتعلقة بالكهرباء وتركيب عدادات كهرباء لسكان السلام ، مشدداً على الاستفادة من المخازن الموجودة في تدعيم وصيانة المرافق والخدمات بالسلام 1 و 2 ، مشيراً إلى إن من حق كل مواطن من سكان السلام أن يتمتع بكل المرافق والخدمات.

وناقش المحافظ ورئيس الهيئة مشاكل الكهرباء والصرف الصحي والطرق بمدينتي السلام 1و2والاقتراحات المقدمة من القيادات التنفيذية للارتقاء بالخدمات والمرافق وعرض ما تم عمله من إنجاز من خلال محافظة السويس بتوجيهات من المحافظ لخدمة المنطقة سواء رصف أو تركيب كابلات كهربائية أو تغطية عدد كبير من غرف التفتيش بالمدينتين.

وإستمعا من رؤساء الأحياء المشاكل التي يعاني منها سكان المدن السكنية بالسويس التابعة لهيئة التعاونيات منها تعاونيات البحرالأحمر وسبيكو والسلام 2 ومساكن شل وحوض الدرس .

وأكد رئيس الهيئة علي عقد لقاءات تنسيقية مع مجلس إدارة هذه المدن لعرض المشاكل التي تم طرحها لإتخاذ القرارات لصالح سكان المدن وتم الأتفاق على تشكيل لجان من هيئة البناء والإسكان والأحياء والمديريات المعنية للقيام بجولات ميدانية لحصر المشاكل بمدن تعاونيات البحر الأحمر وسبيكو وحوض الدرس ومساكن شل وعمل تقرير بمتطلبات هذه المدن على الطبيعة .

وستبدأ لجان التقييم علي الطبيعة إعتبارا من غدا الاثنين 5 من شهر اغسطس الجارى لوضع الخطة الزمنية للتنفيذ خلال فترة زمنية قصيرة جدا .

حضر اللقاء كل من المهندس سيد تقي رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بهيئة التعاونيات وأحمد حسين رئيس الإدارة المركزية للشئون العقارية بالهيئة والوفد المرافق من قيادات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الكهرباء والطرق والإسكان والصرف الصحي والتخطيط العمراني والأملاك والمكتب الفني ومركز المعلومات وممثلي الجمعيات الاتحادية التعاونية للبناء والإسكان ومدير مكتب فرع السويس للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان .
ويأتى ذلك الإجتماع تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بعد لقاؤه بمحافظ السويس الاسبوع قبل الماضى والذى تم فيه بحث عدد من الحلول لمشاكل محافظة السويس