أكتوبر 3, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الصحة تشديد الرقابة على المطاعم و إجراءات للتعامل مع التسمم متابعة أحمد أبو العلا

 

فى سياق إعلان وزارة الصحة خطة التأمين الطبي الشامل و التى تتضمن الدفع ب 2227 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها على أماكن تجمعات المواطنين، من مساجد و متنزهات فى جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات أسعاف نهرى، كما تم تجهيز مروحيتين على الطرق السريعة و المحاور الرئيسية، و رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات للحالة القصوى و إلغاء إجازات الفرق الطبية طوال أيام العيد .

و قد تم مراجعة هذه الخطة أثناء تواجد وزيرة الصحة بمدينة العلمين الجديدة فى إجتماع اليوم الأحد، على مستوى جميع المحافظات و خاصة محافظتى الإسكندرية و مطروح .

حضر الإجتماع، الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجى، و الدكتور عمرو رشيد نائب رئيس هيئة الإسعاف، و الدكتور إبراهيم حسن رئيس الإدارة المركزية لرعاية الحالات الحرجة و العاجلة، و الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، و الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، و عدد من قيادات وزارة الصحة .

و أوضحت الوزارة، أن الوزيرة راجعت جاهزية المستشفيات و المراكز الصحية، لأستقبال المواطنين و تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، كما أكدت على جاهزية إستقبال حالات التسمم الغذائى، و تمركز و انتشار سيارات الإسعاف .

كما شددت الدكتورة هالة على التفتيش الدقيق على المطاعم و أماكن تقديم الأطعمة و المشروبات للمواطنين، و رصد مخالفات عدم وجود شهادات صحية للعاملين فى هذا المجال، و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما أكدت الوزيرة على تواجد الفرق الطبية على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين طوال ايام العيد الأضحى المبارك .