أكتوبر 1, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

“علم الدين” سيدة مسنة تبكى لإهانة سوري بالإسكندرية والرئيس يأمر بتطبيق القانون

إياد رامي

قال الدكتور رامي لبيب علم الدين نائب رئيس حزب مصر 2000 بالخارج ، وعضو الاتحاد العالمى للمواطن المصري بالخارج بمملكة البحرين أن مصر دولة مضيافه شهد لها بذلك عرب وعجم . . أهلا بكل الزائرين والمقيمين علي أرضها قاصد (إقامة – عمل- دارسة – سياحة) له فى مصر كل الترحاب والود والاحترام المتبادل ، والامان المانل على نفسه وماله وأسرته ، إحترام كرامة المواطن المصري صاحب البلد وقوانين الدولة أمر لا خلاف عليه وعلي الوافد الانصياع لها وعدم الخروج عليها حتي لا يقع تحت طائلة القانون المصرى .

وقال “علم الدين” اسيقظنا اليوم على واقعة مسجلة فيديو مؤسفة من وافد سورى صاحب مطعم المأكولات السورية بمدينة الإسكندرية ، يعتدى بالسب والتهديد المواطنة مصرية تعترض على وضعه بعض وفيات وأدوات الخاصة بمطعمه فى حرم مدخل العمارة ، والتى تتسبب لها فى أذى إلى جانب الحرارة الناتجة عن أدوات الطهى ، وما كان من الوافد إلا اهانة السيدة العجوز وابنتها بالإسكندرية ، بل واستئجار بعض البلطجية والحريم لترويعهم وتهديدهم .

أشكر الجهات الرقابية والحكومية والتدخل السريع من السيد المهندس محافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة ، الذى سارع شخصيا لنجدة مواطنى مصر ، واتخاذ الازم وفرض سلطة القانون ، وإعادة الحق لصاحب الحق بالتعاون مع رجال الشرطة والداخلية .

وطالب نائب رئيس حزب مصر 2000 بالخارج ، تطبيق القانون بكل سدة وحزم على الجميع ، وحفظ حق السيدة وابنتيها ، وحمايتهم بقوة القانون ، إلى جانب تغريم صاحب المطعم عن الضرر النفسي والاجتماعي ، وندعو المصريين بضرورة ضبط النفس وعدم التعميم على جميع السوريين ، فالواقعة فردية من شخص استباح كرم المصريين وانتهك حرمة الضيافة فى مصر .