أكتوبر 3, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

طفرة علي مستوي السوق المالي المصري تحدثها شركة تكنوليس للتأجير التمويلي متابعة مريم وائل منصور

 

أن التاجير التمويلي هو إحدي التطورات التي ظهرت في مجتمعنا في الأونة الأخيرة اضفي للسوق المالي المصري طابعا خاص وجع من السوق المالي المصري تداول ووجود في وسط السوق المالي العالمي ومن هنا بدءات شركات التاجير التويلي بمصر لتفتح عالم اوسع وأضخم للرجال الأعمال المصريين ممايجعل تقدم وطننا وتواجده عالميا تواجد قوي وبناء ومن ضمن إحدي شركات التجير التويلي بمصر شركه تكنوليس للتاجير التويلي التي طالما تستحوذ علي المركز الاول ك عام دون منافس حتي أحدثت طفرة غير مسبوقه في هذا العام بأن تمكنت شركة تكنوليس للتأجير التمويلي من توقيع عقود بقيمة 7.5 مليار جنيه خلال شهر واحد للمرة الأولى في سوق التأجير التمويلي المصري، في خطوة تؤكد نجاح الشركة في الاستحواذ على ثقة كبار وصغار العملاء خلال فترة وجيزة من عملها.

وتأسست شركة بيت الخبرة للتأجير التمويلي (تكنوليس) عام 2005 وبدأت في تفعيل أنشطتها التمويلية عام 2008، وفي زمن قياسي ووفقا لتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية جاء ترتيب الشركة في المركز الأول عام 2017 وكذلك في الربع الرابع من 2018 وأصبحت بذلك أكثر الشركات نموا في مجال نشاطها إذ حققت أرقاما غير مسبوقة في مجال التأجير التمويلي.

وقد حصلت الشركة مؤخرا كإحدى شركات بيت الخبرة في مجال التأجير التمويلي على جائزة أفضل شركة تمويل في مصر من مجلة التمويل الدولي.

وتميزت الشركة بقدرتها على تمويل العمليات ذات الحجم المتوسط من حيث قيمة عقد التأجير التمويلي، ويرجع ذلك إلى حقوق الملكية الكبيرة التي تمكن الشركة من الدخول في العمليات ذات الحجم المتوسط والكبير أيضا، مع تنوع محفظة الشركة من حيث الأنشطة الممولة صناعية وزراعية واستثمار عقاري وتعدين ونقل وغيرها من الأنشطة التجارية درءا لمخاطر التركز.

كما تعد الشركة حاليا برنامج للتعامل مع العقود الصغيرة إيمانا بدورها في تنمية الاقتصاد القومي والشمول المالي واستجابة لطلبات الكثير من العملاء وحرصهم على كونهم من عملاء بيت الخبرة التي أصبحت مصدر ثقة في السوق المصري.

وتستهدف الشركة أن تصل مفظة تمويلاتها إلى 14 مليار جنيه خلال عام 2019، بدافع الإسهام الفعال في الاقتصاد المصري المبشر بالخير.

يذكر أن شركات التأجير التمويلي، العاملة بالسوق، وقعت عقودا بقيمة 19.1 مليار جنيه خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الحالي، وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتوزعت العقود بواقع 4.1 مليار جنيه فى يناير و 4.9 مليار جنيه فى فبراير و4.6 مليار جنيه فى مارس و 2.4 مليار جنيه فى ابريل و3.1 مليار جنيه فى مايو الماضى.

ووقعت الشركات عقودا بنحو 280 عقدا فى يناير و259 فى فبراير و218 فى مارس و250 فى أبريل و206 فى مايو 2019