أكتوبر 1, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

في الذكرى الرابعة لوفاته .. معلومات هامة عن الفنان عبد الحميد المنير

سعيد شفيق

تحل اليوم الإثنين الذكرى الرابعة لوفاة الكوميديان عبد الحميد المنير وهو ممثل مصري شارك في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون.

وفي السطور القادمة نستعرض لكم بعض المعلومات عن هذا الفنان الذي لم ينل نصيبه من الشهرة والنجومية

1- بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وأدي أدوار ثانوية.

2- أبرز أدواره “شنكل” المسطول في مسرحية “شاهد ماشفش حاجة” وساعي البوفيه في فيلم “أنا وأنت وساعات الصفر” ومدبولي فرد العصابة بفيلم “الباطنية” مع فريد شوقي ونادية الجندي ومحمود ياسين.

3- من أبرز مسرحياته ماحدش يقدر عليهم، الحلوة دي من حارة الفيل، القاهرة في ألف عام، إصحى يا نايم، إنهم يقتلون الحمير، مين يقدر على ريم، أبو زيد، أنا والنظام وهواك، حب في التخشيبة، دستور يا أسيادنا والبراشوت.

4- عمل بوزارة التربية والتعليم بالجيزة مسئولا عن التفتيش المسرحي.

5- أبرز أفلامه السينمائية بلطية العايمة، فيلم هندي، لو كان ده حلم، يا تحب يا تقب، قلب الليل، الكماشة، عصابة حمادة وتوتو، رجب فوق صفيح ساخن، مدينة الصمت، 3 وجوه للحب ومن أجل حفنة أولاد.

6- في التليفزيون شارك في عدة مسلسلات أبرزها : رأفت الهجان، محمود المصري، أرابيسك، برج الحظ، نفوس معذبة، كيمو، الامتحان، سفر الأحلام، بنات زينب، لا، الزيني بركات، حلم الجنوبي، رد قلبي وغيرهم.

7- عمل مساعدًا للمخرج حسين كمال في مسرحية “ريا وسكينة”

8- قبل احترافه الفن عمل بفرقة دمياط القومية المسرحية.

9- شارك في عدة سهرات تليفزيونية منها أمواج تحت السطح وبخور عصفور وأيضًا فوازير المناسبات مع الفنان يحيى الفخراني.

10- كانت آخر أعماله مسلسل “راجل وست ستات” مع أشرف عبد الباقي عام 2009 ورحل في مثل هذا اليوم 26 أكتوبر عام 2016 عن عمر ناهز 69 عامًا.