أكتوبر 1, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

هن الحكاية .. بقلم ماجدة الروبي

 رئيسنا الإنسان علم العالم كيفية احترام النساء وفي مؤتمر هن الحكاية هانعرف الحكايات بنتعلم منها في الحياة وبنحتاج الحكايات عن طرقها بتعطي الأمور طاقه أمل وبهجه وأمل وسرور وفي الحكايات بنعرف أننا مش لوحدنا في الحياة وأن الظروف بتكون عندي وعند ناس كتير في الحياة رئيسنا الإنسان علمنا معني الإنسانية بيمر كل إنسان منا فى حياته بعدة لحظات هى لحظات طبيعية خارجة عن إرداته، وواجب حدوثها لدى كل البشر، وقد نتفق على هذا المبدأ جميعاً ولا خجل فى ذلك، لحظات طبيعية واعتربها صحية أيضاً، مثل لحظة الحزن والفرح والغضب والخوف واليأس.

والكثير من اللحظات المتعارف عليها بين البشر، ولكن هناك لحظة يمر بها الإنسان يتوقف عندها كثيراً وهى لحظة “التأمل” ففيها يشعر الإنسان بمدى حجمه فى هذه الحياة. ومدى نظرته لمن حوله. فهو ماذا ينظر لهم فى داخل وجدانه؟ وهم كيف يرون إذاً فى أعينهم؟ وهو ما موقفه الآن..؟ فإنها لحظة يتوقف فيها الإنسان عن التفكير الشائع المتعايش الروتينى اليومى ويفكر خارج دائرة حياته، يتأمل فى ماضيه الحزين، وحاضره المتخخل، وهل سيبقى له مستقبل يرضيه؟

يعتقد أنه لايملك شيئاً معنوياً كان أو مادياً يتخلى عن كل من حوله، ويحلهم من الارتباط به، يهيئ له أنه لا يحب أحد والعكس.. ينظر نظرة سخرية وضيق لهذه الحياة.. لماذا أنا افعل كل هذا والآخر ماذا يريد منى؟ هل أنا أتصرف تصرف صحيحاً لحل أى مشكلة أتعرض لها؟ أم أنا لا أعرف كيف أتصرف وأعيش لكى أبقى فقط؟ والحقيقة في مؤتمر هن الحكايه مؤتمر يدعوا الى التفاؤل والامل والطاقة بشر عندهم احساس بكل نساء العالم وبجد مؤتمر متميز في الحوار وبعث الطاقة لكل إنسان وخصوصا النساء.

شكرا أستاذتنا الجميله الراقيه ساره هاشم رئيسه المؤتمر بجد شعلة طاقة ايجابية وتفكير بكل إيجابية للمرور من الأزمات التي تواجه النساء والأستاذ الفاضل مهندس عادل رزق الله وهو المنظم القدير لوصول المؤتمر بهذه المشاركه الجميلة.

لكم مني جزيل الشكر والتقدير والاحترام لوجود كوكبه من الاخلاص والطاقة الإيجابية في مؤتمر هن الحكاية.