أكتوبر 1, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

قصر عابدين يحتضن حفل تكريم شهداء كورونا من الأطباء والنقابيين السابقين

نسرين رمزى

خلود فراج

 

إحتضن قصر عابدين بالأمس حفل كبير تم فيه ، تكريم شهداء أطباء الأسنان من فيروس كوفيد19 وعدد من نقباء الأطباء السابقين ، وقد حضر الحفل نخبة من السادة الأطباء ، وأسر الشهداء الذين تم تكريمهم.

ويعود تاريخ قصر عابدين إلى القرن التاسع عشر، حيث أفتتح رسمياً عام 1874، وظل قصر حكم مصر حتى ثورة 1952، وتعاقب عليه الخديوي إسماعيل، ثم الخديوي توفيق، والخديوي عباس حلمي الثاني، وبعده السلطان حسين كامل، ثم الملك فؤاد، ومن بعده ابنه الملك فاروق آخر ملوك مصر.

ويعد قصر عابدين أحد القصور الرئاسية في مصر والمعروف باسم جوهرة القرن التاسع عشر وقد شهد من الأحداث التي ساهمت في قيام مصر كدولة مستقلة حيث أستخدم كمقر للحكم منذ إنشائه عام 1863وحتى عام 1952م، وصمم القصر على الطراز النيو كلاسيكي الفرنسي بواسطة مهندسيين ومعماريين وفنانين من عدة دول بإشراف المهندس الفرنسي “ليون روسو”.


أشاد الحاضرون بالحالة الفنية التي ظهر بها القصر ، والذي يشير إلي الأيدي الماهرة المصرية التي قامت بترميم هذا الأثر الذي أُنشأ منذ أكثر من 150 عام ، والذى تتم حالياً إدارته بشكل راقى جداً ومنظم تحت إشراف نخبة مميزة من الإداريين والذين إستطاعوا بكل مهارة الحفاظ على أثاره ومقتنياتة الثمينة.

وتتقدم إدارة موقع الحياة نيوز تحت إدارة الأستاذة نسرين رمزى رئيس مجلس الإدارة بكل الشكر والتقدير لجميع القائمين على إدارة القصر ، كرم الضيافة وحفاوة الأستقبال وطيب التجمع الأخوي الرائع ، الذي جمع بين نخبة مصطفاة من الأطباء والنقابيين بمحافظة القاهرة.