ديسمبر 5, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

قبل أن يبدأ المولد !!!! بقلم أشرف نور الدين 

تواجه مصر فى الفترة القادمة (3) إنتخابات متتالية (شيوخ ، ونواب ، ومحليات) وقد سبق وإستعرضنا فى مقال سابق وجهة نظرنا المتواضعه فى حال الموافقة على الإستعانه بأحد الأحزاب كضهير سياسى ، 
كما أكدنا من خلاله النسب ، وعدد الأحزاب التى تستطيع المنافسة ، وحجز مقاعد فى تلك المنافسة الغير متكافئة فى وجود (المال) !!؟
والأن دعونا نلقى الضوء على من يحق لنا دعمه وبكل قوة فى الفترة القادمة !!؟
القارئ الكريم : الشرط الوحيد الذى يجبرنى كمواطن مصرى منح صوتى لنائب سابق : ان يكون هذا النائب قد كرث وقته لخدمة الوطن ، والمواطنين .
وتكريث الوقت هذا ليس منحصر على الخدمات الخاصة أو العامة كتشريع ، ومراقبة .
وهذا خطأ جسيم دفع ثمنه الفقراء ، ومحدودى الدخل سابقا على مدار مايقرب من 40 عاما وربما أكثر من ذلك .
بل يجب أن يكون أول شروط الإختيار : أن يكون هذا النائب قد إستخدم حقه (الدستورى) لإسترجاع حقوق المواطنين بدون أى تهاون أو تقصير ، وما أكثر تلك الحقوق !!؟
وإذا لم تتحقق كل هذه الشروط ، وغيرها ،
علينا بالبحث عن دماء جديدة مؤهلة ، وقادرة على تحقيق الأهداف !!؟
ومن خلال منبر (الحياة نيوز) أطالب قيادات الأحزاب المصرية وضع هذه الشروط ، وغيرها نصب أعينهم لحظة إختيار من يمثلون الأحزاب فى (القوائم ، والفردى) من القدامى أو الجدد ، وحتى تستعيدوا ثقة الشارع المصرى من جديد ،
تلك الثقة المفقوده منذ سنوات طويلة !!؟
وليس من كل مؤهلاته المال فقط إذا كان الهدف حقا مصلحة مصر !!؟
وأرجوا أن ثتذكروا قبل أى إختيار دماء شهدائنا وكم الخسائر الأخرى ، وكل هذا ، وذاك أمانة فى رقاب كل مسئول ، على أرض الوطن !!؟
كما أدعوا الإعلام فى مصر لضرورة التنويه لمفهوم الإختيار الصحيح للنواب على إعتبار أنه الجهاز الأجدر منى بالوصول للملايين من المشاهدين .
ونفس الأمر ينطبق على إختيار أعضاء المجلس الشعبى المحلى ، أصحاب ترتيب البيت من الداخل .
وأرى أهمية أن تكون الغالبية العظمى من الدماء الجديدة القادرة على مواجهة كل التحديات القادمة ، وما أكثر ، وأصعب تلك التحديات ، وهى الإنتخابات التى أحلم ، وأتمنى أن لا يتدخل فيها النواب كما كان يحدث سابقا ،
فهل يتحقق الحلم دعونا ننتظر ، ونرى !!؟
اللهم بلغت اللهم فاشهد .